آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

محكمة عراقية تقضي بإعدام البلجيكي بلال المرشوحي

سياسة | 18-03-2019, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قضت المحكمة الجنائية المركزية العراقية، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقا على بلجيكي لانتمائه لتنظيم داعش.

وأدين بلال المرشوحي (23 عاما) بالانتماء لتنظيم داعش والقيام بعمليات إرهابية.

وفي الجلسة التي استغرقت ساعة تلا القاضي، جمعة سعيدي، فقرات من اعتراف خطي بإمضاء المرشوحي، كما عرض مقطع فيديو وصورا قال إنها تثبت عضويته في التنظيم.

وظهر المرشوحي في الصور التي ضمها هاتف محمول كان بحوزته وقت إلقاء القبض عليه حاملا بندقية ومشيرا بعلامة معروفة عن التنظيم، فيما ظهر بعدة صور وهو يحمل طفله الرضيع.

ونفي المرشوحي مرارا أمام المحكمة التهم المنسوبة إليه ومنها الانتماء لداعش، وقال: يجب ألا أحاكم في العراق.. يجب أن أحاكم في بلجيكا. أنا مواطن بلجيكي."

وقال القاضي، إن "الصور دليل واضح على انتماء المرشوحي لداعش".

وكانت المحكمة قد عينت مترجما للمرشوحي الذي تحدث اللغة الإنجليزية خلال جلسات المحاكمة، كما عينت محاميا للدفاع عنه لكنه لم يتصل به في أي وقت.

وحضر الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين ممثلون للقنصلية البلجيكية.

وقالت وزارة الخارجية البلجيكية في بروكسل إنها غير قادرة على الإدلاء بتعليق فوري على قضية المرشوحي وهو ثاني بلجيكي يصدر عليه حكم بالإعدام في العراق لدور أداه ضمن تنظيم داعش، بعد طارق جدعون (30 عاما) المعروف بأبو حمزة البلجيكي والذي صدر الحكم عليه في شهر أيار 2018.

وظهر جدعون كقيادي في مقاطع فيديو نشرها التنظيم وتضمنت صدرت تهديدات بهجمات في أوروبا.

 

 

المصدر: رويترز