آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

التركمان يتهمون عبد المهدي بتقديم “تنازلات” في كركوك: لم يفِ بوعوده

سياسة | 18-03-2019, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

كشف عضو مجلس النواب عن المكون التركماني، أرشد الصالحي، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة من التركمان لبحث "تنازلات" قدمها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في محافظة كركوك.

وقال الصالحي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى التركمانية اتفقت على تشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الامني في المحافظة، والتنازلات التي تقدمها وزارة الداخلية ومكتب رئيس الوزراء الى الاجهزة الامنية في كركوك، من خلال منح منصب قائد الشرطة الى الكرد، ومنصب قائد العمليات الى العرب".

وأضاف الصالحي، أن "منصب نائب قائد العمليات المشتركة من حصة التركمان، لكن هناك تحركات مريبة للاستحواذ على المنصب"، مبيناً أن "مكتب رئيس الوزراء لم يفِ بوعوده".

وأوضح الصالحي، أن "التركمان تحركوا على مكتب رئيس الوزراء وطالبنا بلقاء عادل عبد المهدي، ومن المؤمل ان يحسم هذا الموضوع الاسبوع المقبل"، داعيا رئيس الوزراء ورئيس اركان الجيش وقائد العمليات المشتركة الى "الحذر من اقصاء وابعاد التركمان من الملف الامني".

وأكد رئيس الجبهة التركمانية، أن "هناك تحركات من أجل تنازل بغداد عن مناصب ومواقع مهمة بالمحافظة لصالح الحزبين الكرديين"، لافتاً الى أن "هذا الامر هو موقع الخطورة الذي يقلق المكونين العربي والتركماني".