آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

الديوانية.. اتهام لوزارات بتعمد تعطيل المصانع والمعامل

محليات | 20-03-2019, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أكدت عضو مجلس محافظة الديوانية ضحى القصير، الأربعاء، توقف العشرات من المعامل والمصانع وتلكؤ العمل في عدد آخر في المحافظة، فيما اتهمت وزارات بالوقوف وراء ذلك لصالح الاستيراد الخارجي.

وقالت القصير، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "هناك العشرات من المعامل والمصانع في المحافظة بين المتوقفه نهائيا وبين المتلكئة عن العمل"، عازية ذلك إلى "لإرادة موجودة لدى عدد من الوزارات تعمل على عدم تفعيل دور تلك المعامل لغرض معروف".

واضافت أن "هذه الإرادة تهدف لتنشيط الاستيراد الخارجي مقابل الإنتاج الوطني"، مبينة أن "تفعيل المعامل والمصانع الوطنية يعني أن المواطنين سيلجأون لها ويتركون البضاعة الخارجية المشابهة".

وتابعت أن "خير دليل على كلامنا هو عدم وجود من يسمعنا طيلة الفترة الماضية اذ خاطبنا وطالبنا بشكل تحريري واخر خلال لقائنا المسؤولين الكبار دون جدوى"، فيما أكدت عدم التزام الوزارات بقرارات الحكومة الملزمة بالتعاقد مع المصانع الوطنية.

يشار إلى أن أغلب المعامل والمصانع في محافظة الديوانية متوقفة كليًا او تلكأ العمل فيها، مثل مصنع النسيج والقطنية في ومصنع المطاط والإطارات ومعمل البان الديوانية وعدد كبير من معامل الطابوق.