آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

الكربولي يكشف عن أقرب المرشحين لمنصب وزارة الدفاع

سياسة | 18-03-2019, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف القيادي في تحالف المحور، صباح الكربولي، الاثنين، عن أقرب الاسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع، فيما أكد بأن قرار الاختيار يقع على عاتق رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وقال صباح الكربولي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى السنية ارسلت مجموعة من الاسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي".

وأضاف الكربولي، أن "أبرز تلك الاسماء والاقرب لتولي المنصب، هم صلاح الحريري، وسليم الجبوري، ونهاد الجبوري"، مبيناً أن "مسؤولية اختبار الأفضل منهم تقع على عاتق رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي".

وكان مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا، قد فشل (الاثنين 24 كانون الأول 2018) في نيل ثقة مجلس النواب.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا لم يحصل على ثقة مجلس النواب بعد طرح اسمه كمرشح لحقيبة الدفاع في حكومة عبد المهدي"، مبيناً أن "نواب تحالف الاصلاح والاعمار، انسحبوا من الجلسة إثر طرح مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض للتصويت".