آخر الأخبار
محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية" الملك سلمان يغادر المستشفى السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار

مصدر يكشف سبب زيارة المهندس إلى الموصل.. لجأ إليه العاكوب!

سياسة | 18-03-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى 

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، سبب زيارة نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إلى مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وصول لمدينة الموصل للاجتماع مع محافظ نينوى نوفل العاكوب، بعدما لجأ إليه الأخير لحل أزمته الحالية".

وأضاف، أن "العاكوب يواجه خطر الإقالة، وذلك بعد أن أوصت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل البرلمان العراقي، بذلك".

وتابع، أن "المهندس سيقود حراكا سياسيا لإبقاء العاكوب في منصبه والصمود أمام كتلة المحور، أشد المطالبين بإقالة نوفل العاكوب داخل مجلس النواب".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم الاثنين (18 اذار 2019)، توضيحاً بشأن معلومات وصفها بـ"غير الدقيقة" رافقت زيارة نائب رئيس هيأة الحشد، ابو مهدي المهندس، الى محافظة نينوى.

وذكر الحشد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وسائل إعلام، تناولت خلال الساعات الماضية معلومات غير دقيقة بشأن زيارة ابو مهدي المهندس الى محافظة نينوى، ونود التأكيد على ان زيارة المهندس كانت تفقدية إعتيادية وليست من أجل إعادة انتشار ألوية الحشد الشعبي، كما انه لا توجد صلة بين الزيارة والتطورات الأمنية التي حصلت مساء أمس في سنجار".

وكان أبو مهدي المهندس، قد وصل صباح اليوم، الى محافظة نينوى، في زيارة تناولتها بعض وسائل الاعلام على أنها جاءت لإعادة انتشار ألوية الحشد الشعبي بعد اعتداء قوات حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار.