آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

أوبك تعتزم إلغاء اجتماع نيسان

اقتصاد | 18-03-2019, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أوصت اللجنة الوزارية لمتابعة اتفاق "أوبك+" بإلغاء اجتماع التحالف في نيسان المقبل، على أن تقرر الدول المشاركة في الاتفاق خلال اجتماعها في حزيران مسألة تمديد حد الإنتاج المخفض المتفق عليه.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن "السوق تبدو متخمة بالمعروض حتى نهاية العام، لكن نيسان سيكون موعدا مبكرا جدا لاتخاذ أي قرار يتعلق بسياسة الإنتاج".

وأضاف: "طالما ترتفع مستويات المخزونات ونحن بعيدون عن المستويات العادية، سنظل على مسار توجيه السوق نحو التوازن"، مشيرا إلى أن مستويات المخزون والاستثمارات النفطية هي التي توجه تحركات "أوبك+".

وتابع: "هدفنا خفض مستويات المخزونات العالمية إلى المستويات العادية، والأهم من ذلك الوقاية بشكل استباقي من التخمة. وهناك مؤشر هام آخر هو حالة الاستثمارات النفطية... لا نرى اتجاها استثماريا يقربنا من الأرقام المطلوبة".

واتفقت "أوبك" وعدد من الدول المنتجة غير الأعضاء وبينها روسيا في ديسمبر الماضي على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام في مسعى لتعزيز الأسعار.