آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

العراق يعتزم فتح منفذه الحدودي مع سوريا في الأيام المقبلة

سياسة | 18-03-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، عزم العراق فتح المنفذ الحدودي مع سوريا في الأيام المقبلة.

وقال الغانمي خلال مؤتمر صحفي في دمشق، إن "الأيام المقبلة ستشهد فتح المعبر الحدودي بين سوريا والعراق واستمرار الزيارات والتجارة المتبادلة بين البلدين".

وأضاف الغانمي، أن "هناك تنسيق كبير بين الجيشين السوري والعراقي لمواجهة الإرهاب"، مؤكداً أن "أمن سوريا والعراق لا يتجزأ".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الأحد، وصول رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي على رأس وفد رفيع المستوى الى دمشق للمشاركة في اجتماع رؤساء الاركان.

وحررت القوات العراقية، قضاء القائم بالكامل بالقرب من الحدود السورية وعلى طول نهر الفرات، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، في مطلع تشرين الثاني عام 2017، ضمن عمليات استعادة مناطق أعالي الفرات، غربي الأنبار.

المصدر: سبوتنيك