آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته - عاجل القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

أستراليا تفرض عقوبات على روسيا

عربي ودولي | 18-03-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن وزير الخارجية الأسترالي ماريس باين، اليوم السبت، فرض عقوبات ضد روسيا بسبب حادثة مضيق كيرتش وإعادة شبه جزيرة القرم.

وقال باين، في بيان، إن "كانبيرا فرضت عقوبات فردية ضد عشرة أشخاص متورطين في الاستيلاء على سفن البحرية الأوكرانية أثناء محاولة عبور مضيق كيرتش".

واستهدفت العقوبات، على وجه الخصوص "رئيس مكتب الحدود في القرم وسيفاستوبول، سيرغي ستانكفيتش، بالإضافة إلى ثلاثة قادة من جمهورية لوغانسك ودونيتسك"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

وكانت 3 سفن تابعة للبحرية الأوكرانية قد تجاوزت، في تشرين الثاني الماضي، الحدود الروسية وأجرت مناورات هناك، فبادرت السلطات الروسية الى احتجازها و24 بحارا كانوا على متنها لمدة شهرين.

وكانت شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل عادتا إلى روسيا الاتحادية إثر استفتاء جرى في 16 آذار عام 2014، عبر فيه نحو 96 بالمئة من سكان المنطقة عن رغبتهم بعودة شبه الجزيرة إلى روسيا.