آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

رئيس الجمهورية يلتقي مبعوث ترامب ويؤكد: علاقاتنا مع الاشقاء والاصدقاء تراعي مصالح العراق العليا

سياسة | 18-03-2019, 06:09 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

التقى رئيس رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، بجيمس جيفري بعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب، فيما أكد أن علاقات العراق مع الاشقاء والاصدقاء تراعي مصالح البلاد العليا.
وذكر بيان رئاسي تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، التقى فی مدینة السلیمانیة‌، المبعوث الرئاسي الامریكي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب جیمس جیفری والوفد المرافق له".
وتابع أنه "جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية والامنية على الصعيدين العربي والاقليمي، والتأكيد على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار وايجاد الحلول  للازمات والصراعات التي تعصف بالمنطقة".
وأكد صالح، "حرص العراق على توسيع آفاق التعاون المشترك بين العراق والولایات المتحده‌ في المجالات كافة، واهمية التنسيق بين الجانبين بشأن المستجدات الامنية والسياسية"، مشدداً على ان "العراق ينطلق في بناء علاقات مع الاشقاء والاصدقاء على تحقيق المصالح الوطنية العليا".
وأشاد رئيس الجمهورية، "بدعم الولايات المتحدة للعراق في مختلف المجالات لا سيما في الحرب على الارهاب و مساهمتها  في إعمار المناطق المتضررة".
من جهته جدد جيفري، "تصميم بلاده على استمرار دعمها للعراق ومساندتها  له في تحقيق التقدم والنهوض في الميادين كافة، واخذ دوره الريادي في المنطقة، مشيداً بالإنتصار الذي  تحقق ضد عصابات داعش الإرهابية".