آخر الأخبار
بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل

الأمن النيابية تكشف عن موقف حكومي قريب بشأن تواجد الـ PKK وتحذر كردستان من منع طرد الارهابيين !

سياسة | 18-03-2019, 08:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الإثنين، 18 آذار، 2019، عن قرب اصدار موقف حكومي بشأن تواجد قوات حزب العمال الكردستاني‏ على الاراضي العراقية، بعد اشتباكات مع الجيش العراقي في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، إنه "في الساعات القليلة القادمة سيصدر موقف حكومي عراقي بشأن تواجد الـ PKK‏ على الاراضي العراقية، خصوصا بعد ما حصل من تطور خطير جداً في سنجار".

وبشأن احتمالية رفض اقليم كردستان اية خطوة لطرد البككة من العراق قال الزيادي "لا يحق للقيادة الكردية او غيرها من منع اي تحرك عراقي نحو طرد الـ PKK‏ على الاراضي العراقية، فنحن قادرون على طرد هذه القوات عسكريا، ويحق لنا شن عمليات انزال عراقية داخل اراضي كردستان، لحفظ أمن العراق، وهذا ما يؤكد عليه الدستور العراقي".

وكانت خلية الإعلام الأمني، أصدرت الاحد 18 آذار 2019، بياناً بشأن الاشتباكات في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، مبينة أنها اندلعت بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK).

وقالت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة من (البكه كه)، اعتدت على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود قوات الـ (بكه كه) باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضافت، أن "القوة قامت بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة ونشب على اثرها اشتباك بين الطرفين"، مبينة أن "الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات (البكه كه)".

وفي ذات السياق، أصدرت خلية الاعلام الأمني، الاحد (18 اذار 2019)، توضيحاً حول اعتداء حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "الحاقا ببياننا السابق حول الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية حصاويك بسنجار من قبل مجموعة من اربعة اشخاص تسللوا من الاراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية وتم تطويقهم من قبل كمين من الفرقة 15 في قرية حصاويك".

وأضافت: انه "اثناء تطويق الكمين حضرت قوة من حماية سنجار (اليبشه) لمساعدة الاشخاص وعلى أثرها حدث اشتباك مما ادى الى استشهاد جندين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار".