آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

العمل تكشف وجود 1246 متقاعدا يتقاضى راتب اعانة خلافا للقانون

سياسة | 18-03-2019, 03:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين 18 آذار 2019، عن وجود 1246 متقاعدا يتقاضى راتب اعانة خلافا للقانون.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عدد الاسر المستفيدة من راتب الاعانة الاجتماعية التي بحثت ضمن حملة البيان السنوي، بلغ (696515) اسرة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان لغاية 5/3/2019".

واضاف البيان، أن "عمل الباحثين الاجتماعيين مستمر لإنجاز مسح الاسر المتبقية والمشمولة بالبيان السنوي"، منوها الى ان "البحث الميداني للبيان السنوي يأتي متزامنا مع استلام الاعتراضات وكذلك اطلاق البحث الميداني في محافظتي (نينوى وصلاح الدين) للأسر المتقدمة للشمول منذ عام 2016 ولم يتم بحثها وذلك ترجمة لتوجيهات وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مراعاة وتخفيفا عن كاهل مواطني المحافظتين اللتين عانتا ظروف سيطرة عصابات داعش عليهما".

ولفت الى أن "عمليات البحث للبيان السنوي كشفت عن وجود (56794) عنوانا مغايرا و(3538) حالة وفاة و(1115) حالة زواج لمستفيدة و(916) حالة رفض لاجراء البحث واكتشاف وجود (1246) متقاعدا يتقاضى راتب اعانة خلافا للقانون والضوابط وايضا تم اكتشاف (346) مسافرا".

واشار البيان الى أن "دائرة الحماية الاجتماعية الى ان المعلومات المستقاة من حملة البيان السنوي وفق استمارة البحث (pmt) يتم تأشيرها وادخالها على واجهة النظام الالكتروني ( قاعدة البيانات الرئيسة)".

وكانت هيأة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل قد اطلقت منتصف حزيران 2018 حملتها الخاصة بالبحث الميداني للبيان السنوي للأسر المشمولة براتب الاعانة الاجتماعية.