آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

وزير الداخلية السابق يعلق على هجوم PKK في سنجار ويوجه طلباً للحكومة

سياسة | 18-03-2019, 02:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علق وزير الداخلية السابق قاسم الاعرجي، الإثنين، 18 آذار، 2019، على هجوم مسلحي حزب العمال الكردستاني على سيطرة للجيش العراقي سنجار، فيما وجه طلباً للحكومة.

وقال الاعرجي في تدوينة على موقعه في الفيسبوك، إن "الاعتداء المسلح الذي وقع امس في قضاء سنجار على سيطرة للجيش العراقي من قبل عصابات bkk يتطلب على الحكومة اتخاذ خطوات جدية لإخراج الجماعات المسلحة من الاراضي العراقية ".

واضاف، أن "المادة السابعة من الدستور العراقي نصت على محاسبة الجهات التي تتعامل معها" .

وكانت خلية الإعلام الأمني، اصدرت الاحد 17 آذار 2019، بياناً بشأن الاشتباكات في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، مبينة أنها اندلعت بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK).

وقالت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة من (البكه كه)، اعتدت على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود قوات الـ (بكه كه) باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضافت، أن "القوة قامت بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة ونشب على اثرها اشتباك بين الطرفين"، مبينة أن "الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات (البكه كه)".