آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

قطر تبدي رغبتها بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق

اقتصاد | 17-03-2019, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ابدت دولة قطر، الاحد، رغبتها بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق، معربة عن أملها في زيادة التعاون مع العراق وتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، وزير التجارة والصناعة في دولة قطر علي بن احمد الكوراي، والوفد المرافق له".

وأكد الكوراي، وفق البيان، ان "بين قطر والعراق فرصاً كبيرة للعمل وتبادل المصالح"، مبينا ان "قطر عازمة على زيادة التعاون مع العراق وتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والبناء والاستثمار وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين".

واعرب عن "الرغبة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق لتبادل وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين". 

وبحسب البيان، فقد حضر اللقاء عن الجانب القطري "خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس ادارة غرفة قطر، ونواف بن ناصر آل ثاني عضو رابطة رجال الاعمال، وسعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة اوريدو، وعبدالرحمن المناعي الرئيس التنفيذي لشركة الملاحة، واحمد اهن مدير ادارة التعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة، وحسن الفضالة القائم بالاعمال بسفارة قطر في بغداد".

كما حضر عن الجانب العراقي "محمد هاشم وزير التجارة، وسامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار الوطني، وعلي ناصر الخويلدي رئيس هيئة الاتصالات والاعلام، والسفير اسماعيل شفيق رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية، وعدد من المديرين العامين والمستشارين"، وفق البيان.