آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

تيار الحكيم: هكذا تُحسم الوزارات الشاغرة في كابينة عبد المهدي

سياسة | 18-03-2019, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، اليوم الأحد، أن "عقدة" الخلافات السياسية بشأن إكمال كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تكمن في حقيبة الداخلية.

وقال النائب عن التيار حسن خلاطي، لـ(بغداد اليوم) إن "مفتاح الحل لحسم ملف الوزارات الشاغرة يتمثل بالتغلب على عقدة الخلاف في هذا الشأن وهي حقيبة وزارة الداخلية".

وأضاف خلاطي ان "هناك لقاءات على مستويات عالية من أجل حل هذه العقدة، عبر الاتفاق على شخصية معينة عسكرية أو مدنية، ليصار بعد ذلك الى حسم بقية الوزارات".

وكان النائب عن دولة القانون قد أكد، محمد شياع السوداني، في وقت سابق من اليوم الأحد (17 اذار 2019)، أن تحالفي الفتح وسائرون "فشلا" بإكمال الكابينة الوزارية، فيما لفت الى أنه "لا يوجد أي تحرك لحل الازمة.

وكان النائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، فد كشف السبت 16 اذار 2019، عن 4 تطورات جديدة غير متوقعة تخص اكمال الكابينة الوزارية، مشيراً الى ان التصويت على تسمية وزراء للداخلية والدفاع والعدل والتربية سيتم بجلسة البرلمان المقبلة المقررة في 23 اذار الجاري.