آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

وزير إيطالي: التطرف الوحيد الذي يستحق التنبه إليه هو "الإسلامي"

سياسة | 17-03-2019, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أطلق وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، تصريحات أثارت جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام الإيطالية، ولدى الجاليات الإسلامية بشكل خاص.

وقال الوزير المعروف بانتماءاته اليمينية، في تصريحات نقلتها وكالة "أنسا" الإيطالية، عن احتمالية تكرار الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجدين في نيوزيلندا في إيطاليا، إنه "لا يشعر بالقلق من ذلك"، مضيفاً  أن "التطرف الوحيد الذي ينبغي الانتباه له أن يثير القلق هو التطرف الإسلامي".

وتابع، زعيم حزب "رابطة الشمالي" اليميني سالفيني، في تصريحات لموقع "فان بيدج"، إن "كل أعمال العنف المرتبطة بالمتطرفين اليمينيين واليساريين في بلادنا محظورة، وأنا اعتقد أن المتطرفين اليمنيين واليساريين أناس من خارج العالم الذي نعيش فيه وهم يدينون بأفعالهم أنفسهم أخلاقيا".

وأردف: "لا أريد ذلك أن يجعل هناك سوء فهم أو خلط يجعل البعض يشعر أني اتعاطف مع مرتكبي تلك الجرائم الدموية، وأعتقد أن هناك سياسيون وصحفيون يسيرون في الجانب الآخر من العالم ويحاولون تحميلي مسؤولية مشتركة مع ذلك الحادث الدموي، لكن دع الجميع يفكر كما يريد، فلا يمكنك أن تتحكم في الفكر الإنساني وتجعله مقصورا على أشياء معينة فقط".

وكانت إدارة السلامة العامة الإيطالية، قد حذرت من خطر وقوع حوادث تقليدية أو أعمال انتقامية في أعقاب الهجوم على مسجدي كرايست شيريش، والذي أسفر عن سقوط 50 قتيلا، كما حذرت من احتمالية تنفيذ الفاشية الإيطالية الجديدة أعمال إجرامية ضد مهاجرين مسلمين وعرب وبالأخص من شمال أفريقيا.

يذكر أن مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، قد شهدت أول أمس الجمعة، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود".

وقام منفذ هجوم إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، الجمعة الماضية، بتسجيل فيديو مباشر على "فيسبوك"، يوثق عمليته، التي خلفت مقتل عدد من الأشخاص.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردن، الهجوم على المسجدين "بالإرهابي"، معتبرة أنه واحد من أسوأ أيام نيوزيلندا، قائلة "من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل"، كما رفعت درجة التهديد الأمني في البلاد.