آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

مجلس نينوى يتوعد شركات بعد انهيار وتشقق عدة جسور

سياسة | 17-03-2019, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

توعد مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد، بمحاسبة الشركات المنفذة لمشاريع وجسور انهارت بسبب السيول والأمطار التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا، فيما حمل وزارة الاعمار والإسكان جزءا من المسؤولية.

وقال نائب رئيس المجلس نور الدين قبلان لـ(بغداد اليوم)، إن "السيول التي اجتاحات الموصل وعموم محافظة نينوى كبيرة، والأمطار مستمرة حتى هذه اللحظة"، مبينا أن "معظم جسور المحافظة قديمة وتعرضت للتدمير على يد تنظيم داعش، لكن ساحة الفاسدين لاتخلوا من المسؤولية عن انهيار تلك الجسور بسبب الأمطار والسيول".

وأضاف قبلان، أن "الجسر الحجري في الموصل نفذ من قبل وزارة الاعمار والاسكان ولم يمض على اعماره سوى اشهر عديدة، ولذلك فأن الوزارة هي من تتحمل مسؤولية انهياره وفشله، وليس الحكومة المحلية"، مشيرا الى أن "الجسور الأخرى التي تعرضت الى تشققات مثل جسر السويس، منفذة بدعم من منظمات دولية، ولم تقم الحكومة بتنفيذها أو اعمارها".

وأكد نائب رئيس مجلس نينوى، أن "المجلس ستكون له وقفة إزاء هذا الامر".

وشهدت محافظة نينوى، خلال اليومين الماضيين، تساقط امطار غزيرة وموجات سيول أدت الى انهيار عدة جسور في المحافظة مثل الجسر القديم والحضر، فضلا عن غرق بعض المناطق، مما دفع بمجلس المحافظة الى تعطيل الدوام في الدوائر الحكومية اليوم الاحد.