آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

تحالف الصدر يتحفظ على طرح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين ويكشف الاسباب

سياسة | 18-03-2019, 05:02 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين 18 اذار 2019، تحفظه على طرح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين.

وقال النائب عن التحالف محمد رضا، لـ(بغداد اليوم)، "اننا تحالف سائرون لدينا تحفظ كبير على الاستعجال في طرح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين في الوقت الحاضر".

واضاف رضا انه "يجب ان تكون هناك دراسة لهذا القانون، ويجب ان لا نلغي هذه المكاتب وانما نغير هيكلية ارتباط المكاتب فهذه جهة رقابية مهمة جداً".

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته الأولى من فصله التشريعي الثاني يوم السبت الماضي، من حيث المبدأ على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين وتفعيل دور الادعاء العام.

انتقادات كثيرة هي من دفعت اللجنتين المالية والقانونية في البرلمان السابق إلى تقديم مقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين الذي وافق على تشريعه البرلمان السابق من حيث المبدأ.

وردت هيأة النزاهة في حينها على تحركات مجلس النواب أنها لا تنسجم مع جهود مكافحة الفساد موضحة أن الرقابة الـتي يقوم بها الـمفتش العام تعد من الإجراءات الوقائية لمكافحة الفساد بمعـنى أنه يمارس رقابته قبل وقوع فعل الفساد.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أعلن إعادة تشكيل مجلس مكافحة الفساد لمتابعة ملفات الفساد وهدر المال العام وغسل الأموال بعدما اتخذ مبنى محكمة الجنايات العليا مقراً لعقد اجتماعه الدوري.