آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

نائبة تتهم الحكومة باهمال اعتصام المفسوخة عقودهم من الدفاع والداخلية وسط بغداد

سياسة | 17-03-2019, 02:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

انتقدت عضو مجلس النواب اقبال عبد الحسين الماذي، الاحد (17 اذار 2019)، اهمال الحكومة لاعتصام ابناءها من المفسوخة عقودهم في وزارتي الداخلية والدفاع منذ اسبوع في ساحة التحرير.

وقالت الماذي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحكومة مطالبة بوضع حل سريع وناجع للمفسوخة عقودهم من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع، وامكانية اعادتهم بأسرع وقت ممكن الى وظائفهم في الوزارتين".

وبينت ان "الحكومة لا يمكن ان تنكر تضحيات هذه الشريحة على مدى السنوات الماضية وتعاقبهم بفسخ عقودهم لخطأ ارتكبوه"، داعية اياها الى "ضرورة احتضان هذه الشريحة وارسال من ينوب عن القائد العام للقوات المسلحة لمنحهم وعود لإعادتهم الى وزارتهم، بدلا من اهمال اعتصامهم المستمر منذ اسبوع وابعاد وسائل الاعلام التي تحاول تغطيته."

واكدت على "ضرورة ان يكون للحكومة موقف ايجابي بإعادة هؤلاء الشباب الى وظائفهم، والاستفادة منهم في النهوض وتطوير الجيش والشرطة خصوصاً انهم امضوا العديد من السنوات في خدمة البلد ولديهم الكثير من التجارب والخبرة في ذلك، بدلاً من تركهم ارقاماً تضاف الى معدلات البطالة في العراق".