آخر الأخبار
الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة

نهب وحرق لمحال تجارية في باريس ورئيس الوزراء يتوعد

عربي ودولي | 16-03-2019, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وسائل اعلام، اليوم السبت، بوقوع حالات نهب وسرقة وإحراق محال تجارية في العاصمة الفرنسية باريس، فيما توعد رئيس الوزراء ادورد فيليب مثيري الشغب بـ"عقاب شديد".

أفادت وسائل اعلام، اليوم السبت، بوقوع حالات نهب وسرقة وإحراق محال تجارية في العاصمة الفرنسية باريس، فيما توعد رئيس الوزراء الفرنسي مثيري الشغب بـ"عقاب شديد".

وقالت وسائل الاعلام تلك، إن "أشخاصا من محتجي السترات الصفراء نهبوا واحرقوا محال تجارية في باريس".

وفي المقابل، توعد رئيس الوزراء ادورد فيبلب مثيري الشغب بـ"عقاب شديد".

وكان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير قد كشف، في وقت سابق من اليوم السبت، عن وجود نحو 1500 "مخرب" يندسون بين محتجي حراك "السترات الصفراء" البالغ عددهم نحو 8 آلاف، فيما أمر بالتصدي لهم.

وكان كاستانير قد أدان، في وقت سابق من اليوم السبت، "عمليات نهب وتكسير" يقوم بها "مخربين محترفين"، فيما طالب وجه الشرطة بالتعامل معهم بأقصى درجات الحزم".

وللسبت الثامن عشر على التوالي، يتظاهر نشطاء حراك السترات الصفراء في فرنسا احتجاجا على سياسات الرئيس ايمانويل ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى الرغم من الهدوء الذي شهدته المظاهرات خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن مظاهرة اليوم في باريس ذكرت ببداية الحراك حينما وقعت أعمال عنف خلال المظاهرات في شهري تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين.

وشهدت جادة الشانزيليزيه، اليوم، مواجهات بين الشرطة وعدد من المتظاهرين الذين حطموا الأرصفة لاستخدام حجارتها ورشقها على قوات الأمن، وفي المقابل استخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه بالإضافة لبندقية الكرات الوامضة.

وقام عدد من المتظاهرين، بحسب وسائل اعلام، بتحطيم واجهات بعض المحال التجارية في جادة الشانزيليزيه، كما قام عدد آخر بعمليات نهب وسرقة.