آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

وزير الداخلية الفرنسي: 1500 مخرب بين محتجي السترات الصفراء

عربي ودولي | 16-03-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، اليوم السبت، عن وجود نحو 1500 "مخرب" يندسون بين محتجي حراك "السترات الصفراء" البالغ عددهم نحو 8 آلاف، فيما أمر بالتصدي لهم.

وقال كاستانير في تصريحات بثها التليفزيون الفرنسي، إن "قرابة 8000 متظاهر من السترات الصفراء يتواجدون حتى الآن في باريس"، لافتا الى أن "قرابة 1500 مخرب، موجودين بين أولئك المحتجين، أتوا ليخربوا ويتعرضوا للشرطة".

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي، أن "هؤلاء المخربين حاولوا مرتين التعرض لقوس النصر في جادة الشان زيليزيه ومنعناهم".

وكان كاستانير قد أدان، في وقت سابق من اليوم السبت، "عمليات نهب وتكسير" يقوم بها "مخربين محترفين"، فيما طالب وجه الشرطة بالتعامل معهم بأقصى درجات الحزم".

وللسبت الثامن عشر على التوالي، يتظاهر نشطاء حراك السترات الصفراء في فرنسا احتجاجا على سياسات الرئيس ايمانويل ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى الرغم من الهدوء الذي شهدته المظاهرات خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن مظاهرة اليوم في باريس ذكرت ببداية الحراك حينما وقعت أعمال عنف خلال المظاهرات في شهري تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين.

وشهدت جادة الشانزيليزيه، اليوم، مواجهات بين الشرطة وعدد من المتظاهرين الذين حطموا الأرصفة لاستخدام حجارتها ورشقها على قوات الأمن، وفي المقابل استخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه بالإضافة لبندقية الكرات الوامضة.

وقام عدد من المتظاهرين، بحسب وسائل اعلام، بتحطيم واجهات بعض المحال التجارية في جادة الشانزيليزيه، كما قام عدد آخر بعمليات نهب وسرقة.