دولة القانون: 17 قانونًا ينوي البرلمان تمريرها من بينها المرور والجنسية


  • 948
  • سياسة
  • 2019/03/16 11:09

بغداد اليوم- خاص

كشفت كتلة ائتلاف دولة القانون في البرلمان، اليوم السبت، عن ابرز القوانين التي ينوي مجلس النواب اقرارها، خلال الجلسات المقبلة.

وقال القيادي في الكتلة النائب محمد شياع السوداني، لـ"بغداد اليوم"، ان "من اهم القوانين التي يعتزم البرلمان تشريعها في الجلسات المقبلة هي القوانين التي تمثل أولوية لتنفيذ المنهاج الحكومي"، مبينا ان "عدد هذه القوانين أكثر من 17".

وأضاف  السوداني ان "هذه القوانين تتعلق بالمحكمة الاتحادية والمدن الصناعية، ومعالجة المساكن العشوائية، وتعديل الشركات والمرور والجنسية، واغلب تلك القوانين تم قراءتها قراءة اولية، وفي الجلسات المقبلة ستتم القراءة الثانية، ثم التصويت عليها".

وكان تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كشف الأربعاء الماضي، عن عدد مشاريع القوانين التي سيصوت عليها مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي الثاني.

وقال النائب عن التحالف محمد رضا، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البرلمان تأخر كثيراً خلال الفصل التشريعي الأول في تشريع القوانين، وذلك بسبب الانشغال بتمرير قانون الموازنة المالية، والتشكيلة الحكومية".

وأضاف رضا، أن "الفصل الثاني للبرلمان، سيشهد تشريع عدد من القوانين، لهذا تشهد جميع جداول أعمال الجلسات مشاريع القوانين المهمة"، مؤكداً أن "البرلمان سيصوت على 40 مشروع قانون خلال فصله التشريعي الثاني".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©