بالصور.. قوة من مكافحة إرهاب كردستان تصل الباغوز بقيادة طالباني


  • 4,640
  • سياسة
  • 2019/03/16 09:45

بغداد اليوم _ كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن وصول قوات نخبة كردية تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان، الى الباغوز السوري للأشتراك في القتال ضد تنظيم داعش هناك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "قوة تابعة لقوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان يقودها بولاد طالباني، وصلت الى منطقة الباغوز السوري، بتنسيق مع القوات الأميركية، للاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في قتال تنظيم داعش هناك، والقضاء على ما تبقى من عناصره في تلك المنطقة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوة الكردية مدربة على حرب الشوارع، ومن نخبة جهاز مكافحة إرهاب كردستان الذي يرأسه لاهور شيخ جنكي".

وكان مصدر عراقي قد كشف، في وقت سابق من اليوم السبت 16 اذار ، بان سلاح الجو الامريكي والدول المتحالفة معه تستعد لتوجيه ضربات جوية "ساحقة ومدمرة جدا" لما تبقى من جيوب تنظيم داعش في الباغوز شرقي سوريا، والمحاذية للحدود مع العراق، فيما أشار الى أن تلك الضربات ستشبه في شدتها ضربات التحالف في منطقة الموصل القديمة، ويصفها طياريه بـ"يوم القيامة".

وتشهد منطقة الباغوز في محافظة دير الزور السورية منذ قرابة الشهرين معارك طاحنة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية القضاء نهائياً على تنظيم داعش في معقله الأخير فيها خلال الأيام القليلة القادمة.

واستسلم مئات الأشخاص لقوات سوريا الديمقراطية، التي شنت هجومها الأخير للاستيلاء على المنطقة، بعد أسابيع من الحصار وبدعم من الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتعد الباغوز آخر جيوب سيطرة تنظيم داعش، الذي أعلن دولته في سوريا والعراق قبل أربع سنوات، وكانت عاصمتها الرقة السورية، ويواجه التنظيم هزيمة وشيكة تقضي على دولته نهائيا.

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©