آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مكتب الصدر يصدر بيانا حول حادثة استهداف المسجدين في نيوزلندا

سياسة | 16-03-2019, 07:29 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أصدر المكتب الخاص، لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بيانا حول حادثة استهداف المسجدين في نيوزلندا.

وذكر المركز، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "يوم بعد آخر يظهر وجه جديد للتعصب الأعمى والإرهاب الذي تقف وراءه قوى الشر والظلام في العالم مرتديا ثوبا جديدا وفي داخله يكمن الحقد البغيض يظهر بأشكال عدة ليغرس مخالب الكراهية في وجه الإنسانية ويشوه معالم التحضر الإنساني ويسيء الى الأديان عموما والأهداف السامية لها ويسلب الطمأنينة والأمن والسلام في ربوع المعمورة".

وأضاف، أن "ما حصل من اعتداء إرهابي جبان على مساجد المصلين المسلمين العزل في نيوزيلندا، ليس سوى صورة من هذه الصور القبيحة".

وفيما استنكر المكتب هذه "الأعمال الإرهابية الإجرامية"، رأى أنه "يطالب المنظمات الدولية والإنسانية والحكومات بإدانة العنف والتطرف والكراهية بجميع أشكالها والعمل على توفير الأمن والأمان للجاليات ودعمها لمحاربة الفكر المتطرف والتشجيع على نشر ثقافة التقارب بين الأديان".

وخلف الهجوم على مسجدي "النور" و"لينوود" في نيوزيلندا أمس الجمعة، أكثر من 50 قتيلا وعشرات المصابين، في مجزرة هزت العالم.