آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

نائب: شركات النقال تسيطر على ملف الاتصالات اكثر من الدولة ويجب حسم قضية الوزير المشبوه

سياسة | 16-03-2019, 07:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قالت النائبة عن تحالف الفتح زهرة البجاري، السبت، 16 آذار، 2019، إن شركات الهاتف النقال تسيطر على ملف الاتصالات اكثر من الدولة، فيما طالبت رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بحسم قضية وزير الاتصالات نعيم الربيعي المشمول باجتثاث البعث.

وذكرت البجاري في حديث خصت به (بغداد اليوم)، أن "سعر الاتصالات واشتراكات الانترنت في العراق مرتفعة جدا مقارنة بباقي البلدان، على الرغم من الخدمة السيئة"، مبينة أن "الشركات تسيطر على ملف الاتصالات اكثر من الدولة، وتفرض نفسها لذلك تقدم خدمات رديئة وسيئة دون حساب وعقاب".

وأضافت أن، "شركات الاتصالات تستقطع الضريبة التي فرضتها عليها الحكومة، من المواطنين"، مبينة أن "وزير الاتصالات عليه شبهات وملفات ومشمول بالمسائلة والعدالة".

وطالبت، "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بحسم موضوع الوزير، ثم التوجه لشركات الاتصال لمحاسبتها".

وأوضحت أن "مجلس النواب مطالب باستضافة الجهات المختصة ووضع حد لاستهتار تلك الشركات التي تقدم خدمات سيئة جدا للمواطن العراقي".

واتهم نواب سائرون، الخميس 13 آذار 2019، شركات الهاتف النقال بالارتباط بجهات خارجية، فيما وصفوا ما تقدمه من خدمات في الفترة الحالية بالمهزلة.

وقال النائب برهان المعموري خلال مؤتمر مشترك عقده مع نواب سائرون في مبنى البرلمان، إنه "انطلاقا من الدور الرقابي للبرلمان ودعم الحكومة صار علينا لزاما ايقاف فساد شركات النقال وسوء خدماتها المقدمة للمواطنين، اذ لا زالت العقود معهم لا تعرف بها الجهات الرقابية ".

وتساءل المعموري "هل سددت ما عليها من اموال ام مازالت تلك المبالغ تدور عليها الشبهات؟".

ودعا "هيأة الإعلام والاتصالات الى التحرك  من اجل وضع حلول سريعة لتحسين الخدمة"، مبينا أنه "لا توجد خدمة بهذا السوء وبهذه الاسعار المرتفعة".

ولفت الى أن "شركات الهاتف مرتبطة بجهات خارجية"، مشيرا الى أن سائرون "لن يسمح  بتمادي شركات النقال بهذه المهزلة وهدر الاموال وهذه رسالتنا لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتقديم ملف تلك الشركات الى التحقيق".

واردف المعموري أن " هنالك شكاوى مقدمة بسبب ضعف شبكات الانترنت، وسيتم استضافة المعنيين بهذا الملف ومن بينهم وزير الاتصالات واعضاء  لجنة الخدمات".

وحذرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الاثنين 4 شباط 2019 ، من خطورة تسريب معلومات مهمة من وزارة الاتصالات من قبل وزيرها نعيم الربيعي، المشمول باجراءات المساءلة والعدالة.

وقال عضو اللجنة عباس صروط، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك مخاوف من تسريب المعلومات المهمة والحساسة من وزارة الاتصالات من قبل وزيرها المشمول باجراءات اجتثاث البعث، كما المخاوف ايضا من المدراء العامين في الوزارة، فيجب ان يتم تزكيتهم قبل تسنم هكذا مناصب مهمة وحساسة".

وبين صروط ان "وزارة الاتصالات حساسة ولها علاقة بأمن العراق، فيجب ابعاد كل شخصية عليها مؤشرات الانتماء الى البعث وغيرها، لمنع تسريبها الى جهات معادية للعراق والعراقيين".