آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

بعد 24 ساعة من ابلاغها عن فقدانه.. جنة عزت تعلن وفاة ابنها بحادثة المسجدين في نيوزلندا

سياسة | 16-03-2019, 05:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

نعت جنة عدنان العمري، والدة أحد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين في نيوزلندا، السبت (16 اذار 2019)، نعت أبنها حسين حازم العمري، بعد وفاته متأثراً بعيارات نارية من قبل القاتل وذلك بعد 24 ساعة من ابلاغها عن فقدانه.

وقالت العمري في منشور على حسابها في "فيس بوك"، "البشرى باستشهاد ولدنا حسين حازم حسين باشا مصطفى العمري، هنيئا الك ايها الابن البار، كنت على وضوء وعلى سجادة الصلاة في بيت الله وفي صلاة الجمعة، نرجو لك من الله المغفرة وبيتا في الجنة".

واكملت: "ابشر يا ضناي والديك راضين عليك".

وكانت العمري أكدت في مقابلات متلفزة ان ابنها فقد بالتزامن مع حادثة استهداف المسجدين في نيوزلندا بعد تواجده في احدها والتي اسفرت عن مقتل 49 شخصاً واصابة 40 اخرين وفقاً لبيانات رسمية.

قبلها نشر مواطن عراقي من البصرة يدعى حسين الباشا، نشر نعيا على حسابه في "تويتر"، أكد فيه وفاة أخيه علي باشا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين في نيوزلندا .

وقال باشا في نعيه، "ببالغ الحزن والاسى تلقيت خبر استشهاد اخي الكبير علي باشا بالحادث الإرهابي المجرم الذي وقع على المصليين في نيوزلاند بعد اتصال من الصليب الأحمر النيوزلاندي، وسيقام عزاء المغفور له بأذن الله في داري الواقعة في محافظة البصرة بعد وصول الجثمان الى ارض العراق".

وأضاف أن "الشهيد علي باشا اخي الأكبر مواليد 1967 خرج من العراق سنة 1996 بعد ان أرسل رسالة تهنئة لبعض الاقارب في دولة الكويت يهنئ بتحرير من الغزو العراقي عن طريق البريد"، مبيناً أنه "تم اعتقاله من قبل المخابرات العراقية آنذاك وبعد الاستعانة ببعض المتنفذين في الدولة استطعنا إخراجه من المعتقل".

وتابع: "غادر العراق واستقر به الحال في نيوزلاندا سنة 2000 وحصل على الجنسية النيوزلاندية وهو أب لثلاث شباب وبنتان متزوج من دكتورة اسنان أردنية الجنسية ولَم يعد للعراق الا مرة واحدة للاطمئنان وزيارة الأهل واليوم استشهد وهو ساجد الى الله اتمنى منكم الدعاء له في صلاتكم وان لله وان اليه راجعون".