آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

حزب بارزاني: هذا ما يزعج ترامب في كركوك

سياسة | 16-03-2019, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، السبت (16 اذار 2019)، ان الولايات المتحدة ليست منزعجة من تطور العلاقات بين اقليم كردستان وإيران.

وقال سلام في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ما ينشر في وسائل الاعلام حول وجود انزعاج امريكي وضغوطات باتجاه عدم تقوية العلاقات أكثر مع الإيرانيين، غير صحيح، ومجرد ادعاءات كاذبة".

واضاف انه "كان هنالك اعتراض وحيد من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، على تهريب شاحنات النفط من كركوك الى ايران"، مؤكداً أنه "تم معالجة القضية في وقتها".

وكانت وسائل الاعلام قد تناقلت انباء عن وجود ضغوطات أمريكية على إقليم كردستان، باتجاه عدم تقوية علاقات الأخير أكثر مع إيران، لاسيماً وأن زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العراق، شهدت عدم عقد أي لقاء له في الإقليم.