آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

مصدر: امريكا تستعد لـ’’يوم قيامة’’ في الباغوز السوري يكرر سيناريو الموصل القديمة

سياسة | 16-03-2019, 07:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اكد مصدر عراقي، السبت 16 اذار 2019 ، بان سلاح الجو الامريكي والدول المتحالفة معه تستعد لما اسماه يوم القيامة في الباغوز السوري شبيه بماحدث في الموصل القديمة.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، أن" دول التحالف ومنها امريكا تستعد لتوجيه ضربة جوية واسعة النطاق لما تبقى من جيوب داعش في الباغوز السوري بعد الاطمئنان لخروج ما تبقى من العوائل ".
واضاف المصدر،ان" الضربة الجوية ستكون ساحقة ومدمرة جدا وهي كما يصفها بعض طياريي التحالف بانها اشبه بيوم القيامة بسبب شدتها وهي شبيها ماحدث في ازقة الموصل القديمة التي تعرضت الى ضربة مماثلة ادت الى انهاء اقوى جيوب داعش وابادة المئات من مسلحي داعش وقادتهم تحت الركام".
واشار المصدر، الى ان" الضربات الجوية لحد الان هي لاهداف منتخبة ولكن الضربة القادمة ستكون شاملة وقوية جدا ".
وتشهد منطقة الباغوز في محافظة دير الزور السورية منذ قرابة الشهرين معارك طاحنة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية القضاء نهائياً على تنظيم داعش في معقله الأخير فيها خلال الأيام القليلة القادمة.
واستسلم مئات الأشخاص لقوات سوريا الديمقراطية، التي شنت هجومها الأخير للاستيلاء على المنطقة، بعد أسابيع من الحصار وبدعم من الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وتعد الباغوز آخر جيوب سيطرة تنظيم داعش، الذي أعلن دولته في سوريا والعراق قبل أربع سنوات، وكانت عاصمتها الرقة السورية، ويواجه التنظيم هزيمة وشيكة تقضي على دولته نهائيا.