آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

نائب عن سائرون تهاجم عبد المهدي: اتفاقاتك مع ايران والاردن وتركيا بينت زيف الادعاءات الحكومية

سياسة | 16-03-2019, 04:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأت عضو لجنة تقييم البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي عن كتلة سائرون النيابية "انعام الخزاعي" ، السبت 16 اذار 2019، إن الاتفاقيات التي ابرمها رئيس مجلس الوزراء مع دول مجاورة قتلت برنامجه الحكومي.

وقالت الخزاعي في بيان : إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي عرض في برنامجه الحكومي عددا من السياسات الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي والصناعي والتجاري" ، مستدركة : "في حين جاءت الاتفاقيات الجديدة مع عدد من دول الجوار مثل الاردن وايران وتركيا لتبين زيف الادعاءات الحكومية".

وأضافت ان "تلك الاتفاقيات كشفت عن ضعف السياسات اللازمة لحماية المنتج الوطني من المنافسة والاغراق السلعي واوضحت ان هناك رعاية لمصالح دول الجوار على حساب المصلحة الوطنية".

وأوضحت الخزاعي : إن "الاستراتيجية الاقتصادية في برنامج الحكومة الجديدة ركزت على القطاع الزراعي كمحرك للقطاع الصناعي ومشغل للأيدي العاملة"، مستغربة من "قيام وزارة الزراعة في ذات الوقت بتقليص خطط انتاج المحاصيل الزراعية للتعايش مع شحة المياه للأعوام القادمة".

وتساءلت الخزاعي : "هل تفاوض رئيس مجلس الوزراء مع الجانب التركي لضمان حصول العراق على اطلاقات كافية من المياه أم سيكون التحرك في صيف العراق اللاهب حين يهدد العطش الزرع والانسان لتكون محاصيل الجيران على مائدة المزارع العراقي المظلوم حكومياً" ، معتبرة : إن "الاتفاقيات التي يبرمها عادل عبدالمهدي تسهم في قتل برنامجه الحكومي".