آخر الأخبار
اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط السوداني يصل إلى محافظة الأنبار الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد

الخارجية الروسية: سنرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وكندا

عربي ودولي | 15-03-2019, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكدت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن موسكو سترد بلا شك على العقوبات الجديدة المعادية التي فرضتها الولايات المتحدة وكندا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان بخصوص العقوبات الجديدة المفروضة من قبل واشنطن وأوتاوا: "أما بالنسبة لردنا العملي، فسيأتي بالتأكيد".

وأضافت أن "الولايات المتحدة وكندا اللتان تفرضان عقوبات جديدة على الشركات والمواطنين الروس، تواصلان المسار نحو التدمير الكامل للعلاقات مع روسيا".

وأعرب بيان الخارجية "عن أسفها، لمواصلة الولايات المتحدة وكندا، السير في اتجاه كارثي نحو التدمير الكامل للعلاقات الثنائية مع روسيا، التي وجدت نفسها في وضع سيء للغاية نتيجة رهاب روسيا الكثيف الذي اجتاح واشنطن وأوتاوا".

وأكدت الخارجية الروسية أن "موسكو لا ترى شيئا جديدا أو غير متوقع في فرض واشنطن وأوتاوا عقوبات على روسيا بسبب أوكرانيا، قائلة إنه "لا جديد في دفعة العقوبات التي صدرت مؤخرا بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين. لا يوجد شيء جديد أو غير متوقع حول هذا الموضوع. في السنوات الأخيرة ، قامت واشنطن وأوتاوا، باستخدام ذرائع واهية، باتخاذ تدابير وقيود ضد المواطنين والشركات الروسية. والهدف هو الضغط على بلدنا".