آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

بعد تحذيرات من “بيعة“ جديدة لداعش.. مجلس نينوى يطالب لجنة تقصي الحقائق بتقديم أدلة!

سياسة | 15-03-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب عضو مجلس محافظة نينوى عبد الرحمن الوكاع، اليوم الجمعة، لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بشأن الوضع الأمني والسياسي في المحافظة بتقديم الأدلة والبراهين، على إدعاءتها بوجود بيعة جديدة لتنظيم داعش في المحافظة.

وقال الوكاع، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "لجنة تقصي الحقائق اشارت الى وجود بيعة جديدة لداعش ونزوح جديد للعوائل باتجاه اقليم كردستان، لكنها لم تعطي الأدلة والبراهين على ذلك". 

ودعا عضو مجلس محافظة نينوى، اللجنة الى "الكشف عن الجهات التي أدعت انها تسيطر على المحافظة، وتبيان طابعها السياسي او العسكري"، مؤكدا أن "الوضع الأمني في نينوى مستقر ومسيطر عليه، ولا وجود لأي خطر يهدد المحافظة".

وكانت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بشأن الموصل، برئاسة أسامة النجيفي، قد قدمت، يوم أمس الخميس، تقريرها النهائي حول الأوضاع الأمنية والسياسية في المدينة الى رئاسة مجلس النواب.

 وحذرت اللجنة، في التقرير الذي نشرته كاملا (بغداد اليوم) من وجود بيعة جديدة لتنظيم داعش، وأن المحافظة تشهد موجة نزوح جديدة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية وتردي الخدمات.