آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

اتحاد الكرة يخلي مسؤوليته من أحداث كلاسيكو العراق ويحمل وزارة الشباب المسؤولية

محليات | 15-03-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حمل الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، مسؤولية الأحداث الأخيرة التي شهدها كلاسيكو العراق، إلى وزارة الشباب والرياضة.

وقال عضو اتحاد الكرة، علي جبار، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ما جرى قبل انطلاق مباراة الزوراء والجوية، كان بسبب ضعف الطاقة الاستيعابية لملعب الشعب الدولي"، مبيناً أنه "ليس من المقبول أن يكون ملعب العاصمة بغداد بطاقة استيعابية 25 ألف فقط، مع جمهور كبير عاشق ومحب لكرة القدم".

وأضاف جبار، أن "وزارة الشباب والرياضة مطالبة ببناء ملعب يليق بالعراق، أو استغلال المساحات المحيطة بملعب الشعب من أجل توسعته"، مؤكداً أن "المعنيين بالكرة أمام خيارين، أما التعامل مع الجمهور بالقوة عبر رجال الأمن، أو بناء ملعب يستوعب تلك الجماهير".

وتابع، أن "ملعب الشعب اغلقت ابوابه قبل ساعتين من موعد انطلاق المباراة، لكن الجماهير التي كانت تقف في الخارج، فاق عددها الموجودين من دخل الملعب، ما دفعهم الى قلع أحد أبواب الملعب والدخول إليه".

وأوضح، أن "وزارة الداخلية مطالبة بتوفير الحماية الكافية للملعب، وبذل جهد أكبر للأمن"، مرجحاً أن "تقام المباراة غدا على استاد الشعب الدولي".

وأكد عضو اتحاد الكرة العراقي، إلى أن "الاتحاد غير مسؤول عن بيع تذاكر المباراة، وهي مسؤولية وزارة الشباب والرياضة المعنية بالأسعار والاعداد باعتبارها الراعي للملاعب".

وكان ملعب الشعب الدولي قد شهد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، نزول عدد كبير من مشجعي الكلاسيكو الكروي المنتظر، بين القوة الجوية والزوراء، إلى أرضية الملعب، الأمر الذي أدى لتأجيل المباراة، ليغادر الفريقان أرضية الملعب.