earthlinktele

3 مصابين عراقيين بالهجوم على المسجدين في نيوزلندا

تخطي بعد :
سياسة 2019/03/15 15:42 1418 المحرر:gf
   

بغداد اليوم-بغداد

أفادت وسائل اعلام، الجمعة، 15 آذار، 2019، باصابة 3 عراقيين بالهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزلندا.

وذكرت محطة "العربية الحدث" بخبر عاجل "3 مصابين عراقيين بالهجوم على المسجدين في نيوزلندا"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

قبيل ذلك أدان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، حادثة استهداف المسجدين في نيوزيلندا، فيما دعا الى التوحد في مواجهة الإرهاب.

وقال عبد المهدي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نعرب عن ادانتنا واستنكارنا الشديدين للاعتداء الارهابي الذي طال المسلمين في نيوزلندا خلال ادائهم صلاة الجمعة".

ودعا: "دول العالم اجمع الى التصدي بقوة للارهاب والتطرف بجميع اشكاله وصوره والذي يستهدف الانسانية جمعاء، والتوحد لمواجهة خطره في كل مكان".

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، هجوم بإطلاق نار على مسجدين مختلفين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في شارع لينوود.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية "لايف فيسبوك" يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "غو برو" ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في وقت سابق، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش. وأكدت أردين، أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".


اضافة تعليق


Top