earthlinktele

نائب يدعو عبد المهدي لإنهاء عمليات تسليب باسم القانون على طريق استراتيجي شمال بغداد

تخطي بعد :
محليات 2019/03/15 14:25 839 المحرر:gf
   

بغداد اليوم- ديالى

دعا النائب عبد الخالق مدحت العزاوي، الجمعة، 15 آذار، 2019، القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، للتدخل الفوري لانهاء ظاهرة التسليب باسم القانون على طريق ستراتيجي بين ديالى وصلاح الدين

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك اشخاصا بزي مدني يقومون بجباية اموال غير قانونية من سائقي الشاحنات وبمبالغ تصل الى ملايين الدنانير يوميا على طريق كفري-طوز باتجاه العظيم الى الشمال من بغداد".

ولفت الى ان "هولاء يمارسون عملية الجباية تحت مسمى اجور تاهيل الطريق وهو بالاحرى عملية تسليب باسم القانون تجري في وضح النهار".

واضاف، أن "بعض السيطرات الامنية متورطة بهذا الفعل الغير قانوني وتم معاقبة بعض الضباط والمنتسبين قبل اسبوع من الان من قبل القيادات الامنية لكن الظاهرة لم تنته ولاتزال تصلنا شكاوي يومية على عمليات التسليب باسم القانون".

ودعا العزاوي "القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الى التدخل واصدار قرارات عاجلة تنهي ظاهرة بدات تثير غضب شعبيا وتسيء للدولة لانها تحصل باسمها".

واكد أن "الاموال التي يتم جبايتها لايعرف الى اين تذهب في ظل نفي كل الجهات الحكومية مسؤوليتها عن الأمر"، متسائلا "هل تبقى شوارعنا خاضعة لهذا الفعل غير القانوني".


اضافة تعليق


Top