آخر الأخبار
صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق

المرجعية الدينية تخاطب العشائر والقوى السياسية: لا فائز في صراعاتكم وضعفكم سيجعلكم طعماً للأخرين

سياسة | 15-03-2019, 06:01 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

حذرت المرجعية الدينية ، الجمعة، 15 آذار، 2019، من اضعاف الدولة والمجتمع بسبب الخلافات والصراعات فيما وجهت رسالة للعشائر والقوى السياسية العراقية.
وقال ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة من الصحن الحسيني: "نوجه كلامنا الى العشائر والكيانات المجتمعية والسياسية، ان اختلافكم لن يجعل احداً منكم منتصراً بل ستهدر قوتكم وكرامتكم وعزتكم حينما تضعفون امام الاخرين وسيتم استغلالكم، خصوصا اذا كان الاختلاف بين الكيانات المجتمعية المهمة كالعشائر والسياسيين، او من بيدهم زمام الأمور، وستهدر الطاقات بدلا من ان تبذل في سبيل المجتمع".
وحذر من لجوء "البعض سيلجأ في محاولات كالتسقيط الاجتماعي والغيبة، وغير ذلك من المحرمات في هذه الصراعات، بدلا ان تسود حالة التعاون والمحبة والخدمة للجميع، مما يجعل الطاقات تهدر وتؤدي الى حالة التناحر".
وبين أن "العراق يحتاج الى التسوية والمصالحة، والايثار والتضحية بين المكونات لكي يتم زرع المحبة والتعاون وتقديم الأفضل للجميع، وهذا يحتاج الى التحمل".