آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الانواء الجوية تكشف موعد انتهاء موجة الامطار والعواصف الحالية

محليات | 14-03-2019, 06:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشفت الهيأة العامة للأنواء الجوية، الخميس (14 اذار 2019)، عن موعد انتهاء موجة الامطار والعواصف الحالية.

وقال مدير البيئة في الهيأة، محمود عبد اللطيف، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البلاد تعرضت يوم أمس الى منخفض جوي، نتج عن اندماج منخفضين جويين، الأول عميق من البحر المتوسط، اما الثاني فضعيف ومن البحر الأبيض"، مبيناً أن "المنخفض تسبب في تصاعد نشاط الرياح، صاحبه غبار تسبب بعدم وضوح الرؤية".

وبين أن "تأثير الرياح سيستمر اليوم ايضاً"، مرجحاً أن "تشهد المناطق الوسطى والشمالية، مساء اليوم هطول امطار غزيرة"، لافتاً الى أن "تأثير المنخفض سيقل يوم غد الجمعة في المنطقتين الجنوبية والوسطى".

ولفت الى أن "المنخفض الجوي سيعود يوم السبت المقبل، بإمطار غزيرة في المنطقة الشمالية وامطار متوسطة في المناطق الوسطى"، مؤكداً أن "تأثير المنخفض سيستمر لغاية يوم الاثنين المقبل".

وعن طقس يوم الاحد المقبل، توقع عبد اللطيف، أن "تشهد المناطق الشمالية هطول امطار خفيفة، قد تتحسن تدريجياً يوم الاثنين المقبل مع ظهور بعض الغيوم".