آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

بالصور .. وفد اقتصادي واستثماري سعودي كبير يصل إلى العاصمة بغداد

اقتصاد | 13-03-2019, 16:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصل الى العاصمة بعداد، مساء الاربعاء، وفد اقتصادي واستثماري كبير من المملكة العربية السعودية، للقاء الرئاسات الثلاث، وبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير  التجارة في بيان له، ان "وفداً اقتصادياً واستثماريا كبيراً وصل الى مطار بغداد الدولي"، لافتاً إلى أن "وزير التجارة، محمد هاشم العاني، كان في استقبال الوفد السعودي".

وقال العاني، بحسب البيان ، إن "زيارة الوفد الاقتصادي السعودي إلى بغداد، يأتي تأكيداً لنهج الحكومة في الانفتاح على دول الجوار الاقليمي ودول العالم الاخرى، واستمرار الشراكات الاقتصادية والتجارية".

وأضاف، أن "هذه الزيارة ستعزز استمرار اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الذي تأسس قبل سنتين ويعد خطوة مهمة في تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة العربية السعودية ".

واشار البيان، الى ان "الوفد مؤمل له أن يلتقي، برئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، فيما ستكون هناك جلسة مباحثات مع المعنيين في وزارات ودوائر الدولة وصولا الى تحقيق نتائج قد تضع العلاقات في مستوى رغبة البلدين الشقيقين".

وكان العراق والسعودية وقعا في الـ22 من شهر أكتوبر عام 2017، على مذكرة تأسيس المجلس التنسيقي بين البلدين.