الاتحاد الوطني: لن نتنازل عن منصب محافظ كركوك


  • 477
  • سياسة
  • 2019/03/16 09:41

بغداد اليوم - كركوك

أكد نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، ادريس حاج عادل، السبت 16 اذار 2019، أن حزبه يمتلك الاستحقاق القانوني والانتخابي، لتولي منصب محافظ كركوك، فيما علق على اعلان رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي وجود توافق في كركوك لتولي شخصية من المكون التركمانية منصب المحافظ فيها.

وقال حاج عادل، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم) إنه "وفقا لقانون بريمر لم تجرى في كركوك انتخابات منذ عام 2005 خاصة بمجالس المحافظات لكن بالمقابل حصل الحزب بانتخابات البرلمان لثلاث دورات على 50% من اصوات كركوك عربا وكردا وتركمانا".

وأضاف أن "الجبهة التركمانية التي يرأسها ارشد الصالحي حصلت على مقعد واحد في الانتخابات الاخيرة فكيف بمن حصل على مقعد واحد ان يقرر مصير المحافظة ويطالب بمنصب المحافظ".

واشار الى ان "الاتحاد الوطني لن يتنازل عن منصب محافظ كركوك لانه استحقاق نسبة للجماهيرية والشعبية وعدد المقاعد التي يتمتع بها الحزب داخل المحافظة".

وكان رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي قال في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي ان "التركمان لديهم مرشح مقبول ومتوافق عليه من المكونات الثلاثة لتقديمة لمنصب محافظ كركوك وان المنصب استحقاق للمكون التركماني".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©