آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

ضحايا عرب بحادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

عربي ودولي | 10-03-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، اليوم الأحد، وجود اشخاص عرب ضمن ضحايا طائرتها المنكوبة، التي سقطت بعد قرب اديس بابا، والبالغ عددهم 157 شخصا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيولدي غيبرمريام، في مؤتمر صحفي عقده بعيد الحادثة إن "من بين الضحايا 6 مصريين، ومغربيان، وسوداني، ويمني، وصومالي"، مشيرا الى أن "غالبية ضحايا الطائرة المنكوبة من الكينيين الذين بلغ عددهم 32، فيما كان عدد الكنديين 18، والإثيوبيون 9، والإيطاليون 8، و الأميركيون 8، والصينيون 8، والبريطانيون 7، والفرنسيون 7، إضافة إلى أعداد أقل من جنسيات أخرى".

وأضاف غيبرمريام، أن "الطيار أبلغ سلطات المطار عن مواجهته صعوبات ورغبته بالعودة الى العاصمة الاثيوبية، وقد حصل على إذن بذلك، قبيل تحطم الطائرة".

وكانت الشركة الاثيوبية قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم الاحد، أن ضحايا الطائرة يحملون جنسيات 33 دولة. ووقعت الحادثة عشية انطلاق اجتماع سنوي كبير في نيروبي لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، وكان من بين الضحايا 4 يحملون جوازات للمنظمة الدولية.