مصدر: الدواعش ينكثون بيعتهم للبغدادي.. ورطهم وهرب!


  • 2,080
  • أمن
  • 2019/03/08 11:54
  • ,

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، أن حالة من السخط تسود بين عناصر وقيادات تنظيم داعش الخارجين من منطقة الباغوز السوري، تجاه زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، الامر الذي دفعهم الى "نكث بيعتهم" له.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "العديد من عناصر تنظيم داعش ممن فضلوا الخروج من منطقة الباغوز السوري، خلال الايام الماضية، بادروا الى نكث بيعة ابو بكر البغدادي كخليفة لهم"، مبينا أن "بعضهم اعلن ذلك بشكل صريح، والبعض الاخر يتكتم على الامر".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "احد قيادات داعش من الجنسية الشيشانية، وهو مصاب، يدعى ابو محمد، يقول إن البغدادي تركنا وهرب"، لافتا الى أن "قيادات التنظيم تشعر بمهانة وذل كبيرين بسبب ما حصل لها في الباغوز".

وأشار، الى أن "صور خروج مسلحي داعش من منطقة الباغوز وهم في حالة يرثى لها قد اثرت بشكل كبير على الروح المعنوية لعناصر التنظيم الاخرين، وهو ما أقر به قادة التنظيم الخارجين مؤخرا من المنطقة".

وكان المئات من قادة وعناصر تنظيم داعش، قد خرجوا من اخر معاقل التنظيم في  منطقة الباغوز السورية المحاذية للحدود مع العراق، مع عوائلهم، بإتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تخوض معارك شديدة لكنها متقطعة، للسيطرة على جيب التنظيم الاخير هناك.

ومن بين الخارجين الباغوز، مئات الدواعش العراقيين، سلمتهم "قسد" الى السلطات العراقية لمحاكمتهم، اضافة الى العشرات ممن يحملون جنسيات اجنبية.

وكانت مصادر أمنية وتقارير صحافية قد أفادت، خلال الايام الاولى للحملة ضد داعش في الباغوز، بأن زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي قد ترك المنطقة وتوجه برفقة مجموعة قليلة من حراسه الى العراق، قبل ان "يحرق عناصر داعش في الباغوز 4 منازل، كان يقيم البغدادي في احدها، لاحتواءها على اسرار كبيرة للتنظيم".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©