آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الأرجنتين وليس إيران!.. الأمن البرلمانية تعلق على حديث عبد المهدي عن المخدرات

سياسة | 6-03-2019, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، على حديث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن عملية تهريب المخدرات من الارجنتين الى العراق.

وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "عملية تهريب المخدرات منذ زمن بعيد وهي تتم عبر الحدود من وإلى العراق".

وأضاف العزاوي، أن "عملية التهريب من إيران واضحة جدا وتتم عبر خطين، الأول جلولاء خانقين ومن ديالى الى بغداد وباقي المحافظات، اما الخط الثاني فيكون عبر مناطق محافظات واسط".

وتابع العزاوي، أن "عملية تهريب المخدرات زادت عن حدها خلال الفترة الاخيرة"، محذراً من "وصول المخدرات الى داخل منازل المواطنين في حال عدم وضع حد لترويج ونقل تلك المخدرات من قبل الحكومة التنفيذية ورئيس مجلس الوزراء".

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن "عملية التهريب تأتي بالطبع من الحدود المجاورة للدول"، لافتاً الى أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي حتما يمتلك معلومات خاصة جعلته يختار الارجنتين بالتحديد كمصدر لتهريب المخدرات الى العراق".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي قد كشف، أمس الثلاثاء، عن طريق وصول المخدرات إلى العراق.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده بالمقر الحكومي وسط العاصمة بغداد، إن "طريق وصول المخدرات على العراق، طويل جداً"، لافتاً إلى أن "المخدرات يتم نقلها من الأرجنتين إلى عرسال وبعدها إلى سوريا، وصولاً إلى الأراضي العراقية".

وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف، قد حذرت الجمعة (1 آذار 2019)، من انتشار آفة المخدرات بشكل كبير، مشيرة إلى أن عدم الجدية في متابعة هذا الملف من قبل الأجهزة المعنية وانشغال الطبقة السياسية بالصراعات سيعقّد الوضع.