آخر الأخبار
العلاقات الخارجية تعلق على احتمالية زيارة السوداني لطهران بعد عودته من واشنطن المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية منخفض الخليج يتعمق.. هل يتأثر به العراق؟ السوداني يستقبل في واشنطن رئيس وزراء جمهورية التشيك

الضرائب تتوقع جباية 5 تريليون دينار خلال 2019

اقتصاد | 4-03-2019, 01:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

توقعت وزارة المالية الاتحادية، الاثنين (4 اذار 2019) استحصال 5 ترليونات دينار من الضرائب خلال 2019، فيما أشارت إلى توحيد العمل الضريبي مع الاقليم، ورفع دراسة الى رئاسة الوزراء لتخفيض حجم الضرائب المستحصلة من ذوي الدخل المحدود.

وذكرت رئيسة الهيأة العامة للضرائب في الوزارة، ناجحة عباس علي، في تصريح صحفي، أن "الهيأة مستمرة بتنفيذ خطتها الموضوعة لغاية العام 2023 التي تقضي بتخفيض الضريبة لذوي الدخول المحدودة وخاصة المشمولين بفقرة (دخل المهن والاعمال الحرة)".

واشارت رئيسة الهيأة الى أن "تخفيض حجم الضريبة لا يشمل الموظفين، لان هذه الشريحة من المفترض ان تفرض الضريبة على الراتب الكلي وليس على الاسمي كما هو حاصل حاليا".

وبينت، أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة فيها ممثلون عن الاقليم والهيئة العامة للضرائب الاتحادية، وتمت المباشرة بتوحيد التعامل بالنسبة الضريبية نفسها".

وتابعت، ان "خطة الهيئة تقضي باستحصال مبالغ ضريبية تتجاوز الخمسة ترليونات دينار للعام الحالي".