آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

بالصور.. طلبة مدرسة ثانوية يبنون طائرة في فناء مدرستهم ويحلقون فيها

محليات | 3-03-2019, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نجح طلبة في مدرسة ثانوية في اسكتلندا في التحليق بطائرة صغيرة، جمعوا أجزاءها وبنوها بأنفسهم في فناء مدرستهم كجزء من مشروع علمي تبنته المدرسة.

وتسلمت مدرسة كينروس هاى سكول، أجزاء ومكونات الطائرة الصغيرة ذات المعقدين من طراز يوروفوكس  Eurofox، على مدار عام، وعمل التلاميذ على تركيبها بمساعدة طيارين هواة.

وأصبح آرون مكاي، 16 عاما، أول تلميذ يطير في الطائرة جالسا في مقعد الركاب، وكان من بين أكثر من 50 تلميذا شاركوا في هذا المشروع.

وأقلعت الطائرة من مطار فايف، بالقرب من غلينروثز باسكتلندا، يوم الجمعة.

وبدأ مشروع "بناء الطائرة" منذ ما يقرب من عامين، وقد صمم لتشجيع الاهتمام بموضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في سياق المنهج الدراسي في المدرسة الثانوية.

وثمة آمال في أن تساعد الطائرة التي تملكها مؤسسة تعليمية تثقيفية، العديد من التلاميذ في المنطقة على القيام بأول رحلة طيران لهم وخوض هذه التجربة في طائرة صغيرة.

وقاد أول رحلة للطائرة طيار محترف، واستغرقت 10 دقائق، وكان التلميذ آرون يجلس في المقعد الخلفي وحصل على فرصة قيادة الطائرة والتحكم فيها لبعض الوقت اثناء الرحلة.

ووصف التلميذ هذه التجربة بأنها كانت "غريبة، فقد رأيتها (الطائرة) في مراحل البناء والتجميع وفي النهاية رأيتها تطير، كانت تجربة مذهلة".