آخر الأخبار
بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار

شاهد.. معلمة تكسر أنف طفل في بغداد بسبب "دفتر العلوم"

محليات | 3-03-2019, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أقدمت معلمة في إحدى مدارس بغداد، اليوم الأحد، على ضرب طالب بوحشية، ما أدى إلى كسر أنفه.

وحصلت (بغداد اليوم) على مقطع مصور، يظهر الطالب من مدرسة (الشهيد محمد باقر الصدر) في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، وهو يتلقى العلاج بعد تعرضه أنفه للكسر، بسبب "دفتر مادة العلوم"، حسب قوله.

ويعاني العراق من تفاقم ظاهرة العنف المدرسي، مع التراجع التدريجي للقطاع التربوي، حيث بدأ العنف في المدارس يتصاعد، وسط ضعف الرقابة والقانون، والأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد.

وكانت وزارة التربية العراقية قد أعلنت في وقت سابق تشكيلها لجانا تحقيقية في حوادث عنف جرت بحق طلبة في مختلف المراحل الدراسية.

وتتناقل مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر صورا ومقاطع فيديو لمعلمين وهم يعاقبون تلاميذهم باستخدام الضرب والعنف اللفظي، وسط مطالبات لوزارة التربية ورئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بخوص العنف في المدارس.