آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

حكومة الديوانية تدعو لاستثمار مواقع نفطية

محليات | 3-03-2019, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

دعت الحكومة المحلية بمحافظة الديوانية، اليوم الأحد، الجهات المعنية في وزارة النفط إلى استثمار مواقع نفطية تقع ضمن خارطة المحافظة.

وقال المحافظ سامي الحسناوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "التقينا خلال زيارة إلى وزارة النفط بمسؤولين عدة، كان من بينهم مدير عام شركة الاستكشافات النفطية، نشوان محمد نوري".

وأضاف الحسناوي: "قدمنا خلال اللقاء خارطة تتضمن رسم الحدود الجغرافية لمحافظة الديوانية، وتحديد الرقعة الاستكشافية السابعة وإحالتها الى إحدى الشركات النفطية المتخصصة لمعرفة الكميات النفطية الموجودة في المنطقة"، لافتاً إلى أنه "من المتوقع وجود النفط بتلك المنطقة لقربها من حقل الأحدب النفطي".

وأكد محافظ الديوانية، ان "حكومته دعت إلى ضرورة الاستكشافات النفطية وإجراء أعمال المسح الزلزلي للرقعة الاستكشافية السابعة"، لافتاً إلى أن "الاكتشاف سيكون له أثر ايجابي في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتأمين فرص عمل كثيرة لأبناء المحافظة".