آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

بالفيديو.. كافتيريات مطار البصرة تغلق أبوابها والسبب قرار حكومي

محليات | 2-03-2019, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أغلقت كافتيريات مطار البصرة، أبوابها وخلت من العاملين فيها، بعد صدور قرار حكومي، عده أصحابها "ظالمًا".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر اغلاق الكافتيريات في صالات المسافرين بالاضافة الى الصالات الخارجية، بمطار البصرة.

وفي السياق، قال سمير يونس، مدير مطار البصرة الدولي، لـ"بغداد اليوم"، إن "اغلاق الكافتيريات هو موضوع صحيح، وجاء وفق القانون السادس لسنة 2018، الصادر من رئاسة الوزراء حول زيادة الإيرادات في المطارات، وتم تغيير الأسعار من 300 الف دينار او 300 دولار للمتر الواحد، داخل بناية المسافرين، بالاضافة الى أسعار خارج بناية المسافرين".

واضاف، أن "الاسعار اصبحت الان مليونا دينار للمتر الواحد، وتم رفع اكثر من كتاب تظلم من جميع المطاعم والكافتيريات وشركات الطيران لوضع مطار البصرة وقلة الرحلات وعدد المسافرين واختلافه عن مطار بغداد، لكن دون جدوى".

وتابع يونس، قائلا أن "مجلس محافظة البصرة تدخل مشكورا بإصدار قرار حول الأسعار وشدد على عودتها الى القديمة وذلك بسبب قلة الرحلات والمسافرين، لكن قرار مجلس الوزراء هو الأعلى ويتم الأخذ به".