آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

محافظ البصرة يرد على تصريح عن استبدال مقرنص الأرصفة كل ستة أشهر

محليات | 2-03-2019, 08:41 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، السبت 2 اذار 2019، أن جميع مشاريع رصف مقرنص الأرصفة تم إحالتها في زمن المحافظ السابق ماجد النصراوي.

وقال العيداني في تصريح لـ(بغداد اليوم )، إن "4 مشاريع جديدة فقط أحيلت للعمل، وهي مشروع القبلة وياسين خريبط والهارثة ومشروع لتحلية المياه في محيلة"، مبينا أنه "اعاد العمل بـ 154 مشروعا من بينها 56 بناية مدرسة  للقضاء على الزخم الحاصل في المدارس ".

واضاف، أن "الاستعدادات أكملت لمواجهة الصيف القادم"، واصفا "2019 بعام الإعمار والبناء".

وكانت عضو ومقررة مجلس محافظة البصرة نجلاء التميمي، قد قالت الإثنين (25 شباط 2019)، إن طابوق الرصف المستخدم في الأرصفة، والمسمى "مقرنص"، يتم استبداله كل 6 أشهر، فيما بينت أنه قضى على اموال المحافظة ومواطنيها.

وذكرت التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم) أن "الاموال المخصصة للبصرة قضت عليها آفة المقرنص المنتشرة في المحافظة".

وبينت، أن "المقرنص يتم استبداله كل 6 أشهر، الامر الذي قضى على أموال البصرة وانتهك حقوق البصريين".

وأضافت أنها "خاطبت العديد من الجهات الرقابية والمعنية بخصوص تلك المشاريع التي تهدر المال العام بطريقة واضحة".

وأوضحت، أن "الاموال المخصصة ضمن موازنة عام 2019 لم يصوت عليها مجلس محافظة البصرة حتى الان ولم يطلع على الخطة المقدمة من قبل ديوان محافظة البصرة".