آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" - عاجل اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

نقابة المعلمين تطالب بنقل عنصر حماية العاكوب المعتدي الى بغداد وعرضهم للقضاء

محليات | 2-03-2019, 02:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالبت نقابة المعلمين العراقيين المركز العام، السبت (02 آذار، 2019) بنقل عناصر حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب الى بغداد وعرضهم للقضاء، على خلفية اعتداء أحد عناصر الحماية، على مدير إحدى المدارس.

وذكرت النقابة، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تطالب بنقل عنصر الحماية المعتدي الى بغداد، ومحاكمته وفق قانون حماية المعلم فورا".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شيرطا مصورا يوثق لحظة اقتحام أحد حماية محافظ نينوى، مدرسة الفتوة للبنين الواقعة في أيسر مدينة الموصل، والاعتداء بالضرب المبرح على مدير المدرسة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مدير عام تربية نينوى، وحيد فريد عبد القادر، توجيه عقوبة الحجر لأحد أفراد حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب، بعد اعتدائه على مدير إحدى المدارس، بـنقله من عمله.

وقال عبد القادر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "أجرى اتصالا هاتفيًا مع محافظ نينوى نوفل السلطان حول حادثة اعتداء أحد أفراد حمايته على مدير مدرسة الفتوة للبنين"، مبينا أن "المحافظ أكد أنه فور وصول المعلومات له وجه بحجر الشخص المعتدي، وفتح تحقيق معه حول الحادثة بالإضافة إلى نقله من عمله الحالي".

وأوضح عبد القادر أن "المحافظ أكد له أن أحد أفراد الحماية قام وبتصرف شخصي وخارج أوقات الدوام الرسمي بالذهاب إلى المدرسة والاعتداء على المدير"، مضيفا أن "لا صلة للمحافظة بهذا التصرف وسينال الشخص الجاني جزاءه العادل".

وأشار محافظ نينوى، وفقا للبيان، الى ان "لإدارة المدرسة الحق في رفع دعوى قضائية ضد الشخص المعتدي لينال جزاءه وفق القوانين السارية".