آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

مليون دولا لمن يدلي بمعلومات عن مكان نجل اسامة بن لادن

عربي ودولي | 1-03-2019, 02:04 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة، الجمعة 1 اذار 2019، مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على حمزة بنلادن، ابن زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بنلادن.

وقالت لجنة الخبراء بالأمم المتحدة في تقرير لمجلس الأمن الدولي في، آب 2018، حذر من أن "الخطر الكبير القادم على المنطقة قد يأتي مجددا من تنظيم القاعدة، وبالتحديد من حمزة بن لادن (30 عاما) الذي قال إنه يريد الثأر لوالده، استمر في الظهور كشخصية قيادية في التنظيم".

واضاف التقرير أن "هناك أدلة قليلة على وجود تهديد عالمي مباشر من تنظيم القاعدة، مضيفا أن "تحسين أساليب القيادة وتعزيز التواصل، ربما يزيد من التهديد بمرور الوقت، وكذلك ميول مناصرين لداعش للانضمام إلى القاعدة، كما ظهر في بعض المناطق".

 وبحسب صحيفة الغارديان، فإن حمزة بن لادن تزوج من ابنة محمد عطا، المصري الذي خطف الطائرة الأولى وصدم بها مركز التجارة العالمي في 11 أيلول 2001.