آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

نائب محافظ الديوانية يستلم مهام مدير عام تربية المحافظة

محليات | 28-02-2019, 08:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

أعلن مكتب نائب محافظ الديوانية مالك الحسيني، اليوم الخميس، تسلم الاخير مهام مدير عام تربية المحافظة.

وقال المكتب في بيان، إن "مالك الحسيني نائب محافظ الديوانية  تسلم مهام مدير عام تربية الديوانية من موقع أدنى".

وأضاف البيان، ان هذا الامر جرى "بناءً على الامر الاداري المرقم 8860 في 2019/2/28".

وكان مصدر مطلع في محافظة الديوانية قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس (28 شباط 2019)، بأن مدير عام تربية المحافظة، المقال من منصبه، عقيل الجبوري، رفع دعوى قضائية ضد النائب الثاني للمحافظ مالك كاظم، بتهمة اقتحام مبنى دائرته.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مدير التربية المقال، الذي يرفض تسليم منصبه، قام يرفع دعوى قضائية ضد النائب الثاني للمحافظ مالك كاظم كاطع والذي كلف بإدارة الدائرة".

وأوضح، أن "الشكوى رفعت بداعي اقتحام مبنى الدائرة مع قوة عسكرية".

وكان مصدر مطلع قد كشف، الخميس (28 شباط 2019)، عن رفض مدير تربية الديوانية المقال عقيل الجبوري تسليم منصبه استجابة لقرار اقالته من قبل مجلس المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "النائب الثاني لمحافظ الديوانية مالك كاطع والمكلف من قبل المحافظ بادارة مديرية التربية بعد تصويت مجلس المحافظة على إقالة المدير عقيل الجبوري، حضر صباح اليوم ويرافقه عضوي مجلس محافظة الديوانية ضحى الحسيني وحسين البديري مع قوة أمنية لغرض المباشرة، لكن المدير الجبوري رفض تسليم المنصب ".

وأضاف، أن "القوة الامنية المتواجدة اصرت على وجوب تسليم المنصب قانونياً بناء على قرار مجلس المحافظة ولازال الجميع داخل المديرية".

وأعلن مجلس الديوانية، إعفاء مدير عام تربية الديوانية عقيل عبد السادة عبيد من منصبه ، وتكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية مالك كاظم كاطع بديلا عنه.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة من مجلس الديوانية تحت عنوان امر اداري تضمنت انه: "استنادا للصلاحيات المخولة الينا وبناء على ما جاء بكتاب مجلس محافظة الديوانية المرقم 26/27 في 26/2/2019، ومرافقة قرار مجلس المحافظة المرقم (546) في 26/2 /2019" ،  تقرر اعفاء السيد عقيل عبد السادة مدير عام تربية الديوانية من منصبه، وتكليف الدكتور مالك كاطع كاظم بديلا عنه النائب الثاني لمحافظ الديوانية من موقع ادنى بإدارة مديرية تربية الديوانية لحين اختيار مديرا بديلا لإدارة المديرية اعلاه".

ولفتت الوثيقة الى أن "الامر ينفذ من تاريخ صدوره ".