آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

لهذا السبب.. تم تغيير حكم مباراة كلاسيكو الليغا السبت

رياضة | 28-02-2019, 08:29 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس عن تغيير حكم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة التي ستقام يوم السبت القادم على ملعب سانتياجو برنابيو لحساب الجولة 26 من بطولة الليغا.

وقرر الاتحاد الإسباني تعيين الحكم ألبرتو أونديانو مايينكو بدلاً من أليخاندرو خوسيه هيرنانديز هيرنانديز الذي تعرض لإصابة ولن يتمكن من إدارة المباراة كما كان مخططاً.

وسيكون هذا آخر كلاسيكو يقوده أونديانو خلال مسيرته الاحترافية، وذلك كونه سيعتزل التحكيم عقب نهاية الموسم الحالي بعد بلوغه 45 عام، ويعتبر من أساطير التحكيم في إسبانيا.

وسبق لأونديانو مايينكو أن أدار 9 مباريات كلاسيكو خلال مسيرته، 7 منها كانت في بطولة الليجا واثنتان في كأس ملك إسبانيا، وحقق برشلونة 5 انتصارات مقابل ثلاثة لريال مدريد، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

ومن أشهر مباريات الكلاسيكو التي أدارها أونديانو مايينكو تلك التي انتصر بها برشلونة بسداسية مقابل هدفين موسم 2008-2009، كذلك أدار نهائي كأس الملك عام 2011 عندما انتصر الريال بهدف نظيف أحرزه كريستيانو رونالدو بالشوط الإضافي الثاني.